اجمالي عدد المصابين بفايروس كورونا في اقليم كردستان يصل الى 29 حالة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان عن اصابة 29 حالة اصابة بفايروس كورونا منذ انتشار الوباء و حتى تاريخ صدور البيان.


وجاء في بيان الوزارة نشرته الليلة الفائتة، ان عدد المواطنين الذين كانوا في المحاجر الصحية بلغ (3219) في 30 محجر صحي، مشيرا الى انه لم يتبق حتى الآن في المحاجر الصحية سوى (842) مواطنا فيما خرج (2377) مواطن من المحجر الصحي بعد قضائهم مدة اسبوعين فيه.

وأضاف البيان انه وخلال الـ 24 ساعة المنصرم تم اجراء فحوصات لـ 251 مواطن، كانت منها 184 في اربيل، و67 في السليمانية ولم يتم اجراء اي فحوصات في دهوك، حيث كانت الحالات المصابة فقط (9) منها واحدة في اربيل و 8 في السليمانية، و حالة اصابة جديدة لرجل يبلغ من العمر 48 عاما من محافظة حلبجة كان قد عاد من ايران مؤخرا.

وحسب البيان فإن اجمالي عدد المصابين في الفايروس بالاقليم حتى الآن يبلغ (29) حالة، توفيت واحدة منها وشفيت حالة من المرض، وبقية الحالات المصابة تحت العناية الصحية حاليا.

وجددت الوزارة مرة أخرى الرجاء من المواطنين الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم مغادرة منازلهم واللقاء بالآخرين، وعند الحاجة عليهم الاتصال بالخط الساخن رقم (122).