اقليم كردستان يستعد لتخفيف الاجراءات وتطبيع الحياة في المدن

أعلنت محافظة هولير باقليم كردستان،عقد اجتماع بهدف تقييم الأوضاع ودراسة إمكانية تحفيف قيود وإجراءات الصحة لقطاعات جديدة في المحافظة بهدف العودة التدريجية للحياة الطبيعية.


وجاء في بيان لمكتب محافظ هولير أن “غرفة عمليات محافظة هولير لمواجهة فيروس كورونا ستعقد يوم الثلاثاء 21 نيسان ، اجتماعا بهدف تقييم الأوضاع وتقديم تسهيلات أكبر لجميع القطاعات”.

وطالب البيان، المواطنين في حدود محافظة هولير، بـ”الالتزام بالتعليمات الصحية لأن فيروس كورونا مازال خطيرا، لذلك فانه من اجل الوقاية لا يسمح بالتجمعات وخلق الازدحامات”، مطمئنا إياهم بأن المساعي ستتواصل لتطبيع حياة وعمل مواطني المدينة.

وأوضح ان عمل وحياة ومعيشة الناس لها اهمية كبرى الى جانب الوقاية من فيروس كورونا.

ولم تسجل أربيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا على مدى أربعة أيام الماضية. وسجلت المحافظة 169 إصابة في المجمل تعافى 134 مريضاً من الوباء حتى الآن.

أعلنت مديرية صحة ادارة رابرين في إقليم كردستان، يوم الاثنين، مغادرة آخر مصاب بفيروس كورونا المستشفى بعد اكتسابه الشفاء التام وعودته إلى منزله.

وكانت محافظة دهوك وقضاء جمجمال في السليمانية أعلنتا ايضاً خلوهما أيضاً من الفيروس عقب تماثل جميع المصابين بالفيروس للشفاء التام.

وتعكس هذه التطورات توجه إقليم كردستان نحو التعافي من الوباء بعد إجراءات صارمة لاحتواء تفشيه من بينها فرض حظر التجوال وتعليق الدراسة والدوام الحكومي ومنع الجمعات العامة.

ولم يسجل الإقليم إصابات جديدة على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة. وفي المجمل بلغت الإصابات 337، بينها 4 وفيات و280 حالة تعافٍ.