الحكومة المحلية في هولير تخفف اجراءات حظر التجوال : فتح العيادات

اعلن محافظ هولير يوم الثلاثاء عن اعادة فتح العيادات الطبية ومنها عيادات الاسنان وفق شروط، مؤكدا استمرار حظر التجوال وفق ما قررته وزارة داخلية اقليم كوردستان.


وقال المحافظ فرصت صوفي في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع مدير الصحة العامة في المحافظة دلوفان محمد جلال انه “تقرر تقديم تسهيلات اكثر بإعادة فتح العيادات الطبية وعيادات الاسنان في المحافظة يوم غد الاربعاء ولكن بمجموعة شروط صحية”.

واضاف ان العمل ومصالح الناس من اهم الامور لدى المحافظة وبعد تاريخ 24/4/2020 سيتم تقديم تسهيلات اكثر باعادة فتح اسواق، وعودة سيارات الاجرة للعمل وفتح الاماكن العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية شريطة مراعاة التعليمات والتدابير الوقائية مع الابقاء على اغلاق المناطق التي تشهد ازدحاماً سكانياً.

وتابع بالقول ان “هذا هو اليوم التاسع الذي لم نسجل فيه اية اصابة بفيروس كورونا ولكن هذا لا يعني زوال خطر هذا المرض”.

من جهته قال الدكتور دلوفان محمد خلال المؤتمر انه بعد التشاور مع نقابة الاطباء في اقليم كردستان تقرر اعادة فتح العيادات الخاصة وعيادات الاسنان خاصة اننا مقبلون على شهر رمضان وخلال الفترة السابقة هناك اشخاص بحاجة الى مراجعة الاطباء ممن لم يتمكنوا من القيام بذلك لفرض حظر التجوال.

واوضح انه تقرر من يوم غد ان تتم اعادة فتح العيادات الخاصة وعيادات الاسنان ولكن يتعين تطبيق اجراءات صحية معها منها ان العيادات ستفتح في الساعة الثانية بعد الظهر الى الخامسة عصرا ولا ينبغي معاينة اكثر من 10 مراجعين يوميا وخلال وقت المراجعة يتعين الا يكون هناك اكثر من 4 مراجعين داخل العيادة الواحدة بينهم مسافة قدرها مترين مع مراعاة التدابير الوقائية للمرضى والاطباء.