المفوضية العراقية تحدد موعد انتهاء استلام قوائم الاحزاب والتحالفات الانتخابية

أعلن الناطق باسم مفوضية الانتخابات العراقية، رياض البدران، الخميس، 08 آب، 2019، ان المفوضية حددت الاول من تشرين الاول موعداً نهائياً لاستلام قوائم الاحزاب ويوم 5 تشرين الاول لقوائم التحالفات المشاركة بالانتخابات المحلية،


وقال البدران، في بيان تلقته إن “مجلس المفوضين واستنادا الى الجدول الزمني لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، المقرر اجراؤها في الاول من نيسان من عام 2020 قرر ان يكون الموعد النهائي لاستلام قوائم الاحزاب السياسية المسجلة والتي تنوي المشاركة في تلك الانتخابات هو يوم 1 /10 /2019”.

وأشار الى ان “المفوضية حددت ايضا الموعد النهائي لاستقبال طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية في 5 /10 /2019”.

ودعا البدران “الاحزاب السياسية التي ترغب في المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة الى الاسراع باستكمال اجراءات التسجيل لتتمكن من المشاركة في تلك الانتخابات”.

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الاعتيادية يوم 22 تموز 2019 المنصرم على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، فيما ستجري الانتخابات المجالس في المحافظات بضمنها كركوك في 1 نيسان من العام المقبل.

واجرى 15 حزباً وتنظيمأً كردياً ما عدا الحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق،يوم امس الاربعاء، اجتماعاً على مستوى لجان الانتخابات في الاحزاب بكركوك، وخلال الاجتماع اكد ممثلي جميع الاحزاب على ضرورة خوض القوى الكردية انتخابات مجلس محافظة كركوم بقائمة موحدة.