انطلاق المرحلة الثانية من عملية “ارادة النصر”

اعلنت قيادة العمليات  العراقية المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات.


وقال نائب قائد العمليات الفريق القوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان انه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وباشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد أن حققت المرحلة الأولى من “عملية إرادة النصر ” أهدافها المرسومة بدقة ونجاح، أنطلقت المرحلة الثانية من هذه العملية فجر اليوم السبت ، لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والانبار”.

واضاف ان “قطعات من قيادة عمليات بغداد مع قطعات قيادة عمليات ديالى وسامراء والانبار وقيادة الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الحشد الشعبي وفوج القوات الخاصة دائرة العمليات التابع لرئاسة اركان الجيش وفوج المهمات الخاصة التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية شاركت بالعملية”.

واكد ان “هذه العملية تأتي بدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، فضلا عن مفارز من رجال المرور والجنسية والشرطة النهرية”.

وتزامناً مع بدء المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر شمال بغداد اغلقت القوات الأمنية في  الطارمية مداخل القضاء من جهة العبايجي وطريق الشط والمشاهدة والزملة.

ولا يسمح بخروج ودخول المواطنين الى القضاء الا في الحالات الانسانية”.

وكانت خلية الاعلام الامني،اعلنت امس عن مقتل 10 إرهابيين داخل وكرا لهم وتدمير عجلتهم، بضربة جوية لطيران التحالف الدولي شمال بحيرة سنيسلة التابعة لقضاء البعاج على الحدود العراقية السورية”.

وأعلنت العمليات المشتركة، يوم 7 تموز 2019، انطلاق المرحلة الأولى من عملية سمتها بـ(إرادة النصر)، لتطهير 3 مناطق محصورة بين 3 محافظات ( نينوى – صلاح الدين – الانبار ).