برلماني عن YNK: لم تقدم الحكومة حتى الآن مشروع قانون الإصلاح للبرلمان

قال النائب عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK في برلمان إقليم كردستان بأن الحكومة لم تقدم مشروع قانون الإصلاح إلى البرلمان الذي كان ينبغي إرساله في شهر إيلول المنصرم.


وكانت الموافقة على مشروع قانون الإصلاح جزءًا من برنامج مجلس وزراء إقليم كردستان، والذي يضم حوالي 20 مادة، ووفقًا لمشروع القانون لا ينبغي تقنين المعاشات، وأيضا إنهاء رواتب كبار السن الذين تقاعدوا بشكل غير قانوني.

ووفقاً لمشروع القانون نفسه، سيتم دفع رواتب التقاعد كنفس رواتب المتقاعدين في الحكومة المركزية، وسيحرم الذين تمت ترقيتهم بشكل غير قانوني من وظائفهم وسيكون هناك بعض الإصلاحات الأخرى.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد شكلت لجنة خلال الأشهر الماضية وظيفتها إعادة النظر في المشروع، وتتألف اللجنة من وزارة المالية والعدالة والداخلية بالاضافة إلى وزراة البشمركة، وكان من المقرر إرسال المشروع إلى البرلمان في شهر إيلول المنصرم لكن حتى الأن لم يتم ارسال المشروع.

وبهذا الخصوص تحدث عضو برلمان حكومة إقليم كردستان عن حزب الاتحاد الكردستاني YNK كاروان جيزني لوكالة ROJNEWS مطالباً حكومة إقليم كردستان بارسال مسودة المشروع إلى البرلمان باسرع وقت، مشيراً إلى أنه رغم تشكيل لجنة لمتابعة المشروع لم تجتمع اللجنة سوى مرتين فقط، الاجتماع الأول كان مع البرلمان والثاني دعت الى تقديم المقترحات لحكومة إقليم كردستان.

وأضاف كاروان جيزني بانهم ككتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK في برلمان إقليم كردستان ستصوت على مسودة القانون، وينبغي اجراء الإصلاح في قضية ايرادات اقليم كردستان.