بغداد- انفجاران واستهداف بكرات حديدية تصيب عدد من المواطنين و افراد الامن

اعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل ارهابيين اثنين بضربات لطيران الجيش العراقي في جبال حمرين. فيما اعلن عمليات بغداد عن اصابة خمسة اشخاص بكرات حديدية “صجم” ضمن ساحة الوثبة في بغداد.


وقالت الخلية في بيان، انه “وفقاً لاعترافات احد قادة داعش في ديالى والملقى القبض عليه من قبل وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، فقد نفذ طيران الجيش ضربات دقيقة استهدف خمسة أوكار للارهابيين في بحيرة حمرين والخيلانيه وجبال حمرين”.

واضافت، “مما ادى الى تدمير هذه الأوكار بالكامل، وخلال هذه العملية تم قتل إرهابيين إثنين، حيث قامت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى باستطلاع مكان الضربات”.

وتابعت، انها “ضبطت دراجة نارية وحزام ناسف وهواتف نقاله وسجلات فضلا عن اجهزة اتصال بينيه وحاسبة وكامرة تصوير تضمن ملفات مهمة وجاءت هذه العملية أيضاً بالاشتراك مع قوة مشتركة من الجيش والشرطة ضمن قاطع المسؤولية”.

على صعيد متصل،قالت قيادة عمليات بغداد في بيان يوم امس إن “٤ أشخاص اصيبوا بكرات حديدية ( صجم) ضمن ساحة الوثبة ببغداد، كما أصيب احد منتسبي الفوج الثاني بحفظ القانون أيضاً بنفس هذه الطريقة”.

واضافت أن “القوات الامنية ما زالت ملتزمة بالتعليمات ولا يوجد أي احتكاك او تماس مع المتظاهرين”.

هذا و انفجرت عبوة صوتية مساء امس  قرب ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية ،اسفر عن اصابة مدني بجروح”.

وفي مساء امس انفجرت عبوتين ناسفتين بالتعاقب ،استهدفت اليات تابعة للجيش العراقي ضمن قضاء ابو غريب غربي بغداد، ما ادى الى اصابة ثلاثة جنود بجروح.