تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة في محافظة هولير

اعلنت وزارة صحة  اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 11 اصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة هولير احداها ظهرت بعد وفاة احد المرضى، مبينة ان الضحية والمصابين كلهم من سكان قضاء سوران.


وجاء في بيان لوزارة الصحة، انه استمرارا للفحوصات والبحث عن المشتبه بهم، تم تحديد 11 اصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في محافظة هولير، مبينا ان المصابين هم اربعة رجال واربع نساء وثلاثة اطفال.

واضاف البيان من بين الذين تم اكتشاف اصابتهم بفيروس المرض رجل في 75 من العمر من سكنة مجمع اندازياران في مدينة هولير بعد وفاته كانت نتيجة فحصه ايجابية، مبينا ان جميع المصابين الاخرين  و عددهم 10 ،هم سكان قضاء سوران وجميعهم من عائلة مصاب سابق.

من جهتها ذكر بيان لقائممقام قضاء سوران كرمانج عزت،ان ” كل ما كنا نخشاه حصل للاسف واظهرت الفحوصات اصابة 10 اشخاص بفيروس كورونا الخطير ، مبينا ان السبب كان بالصدفة بعد ان سار الوضع الصحي في القضاء نحو التحسن والسيطرة على هذا الوباء الخطير”.

وشدد عزت ان الادارة مجبرة على تشديد الاجراءات في حال عدم تعاون الاهالي في الاسواق والازقة، مشيرا الى انها ستقوم بمراجعة جميع التسهيلات التي قامت بتقديمها.

واضاف القائممقام ان كل التجمعات والازدحامات في الاسواق والجوامع والاماكن الاخرى ممنوعة، مبينا ان “سلامتكم بايديكم اما ستصاب المدينة والبيوت او يتوجب اخذ المستجدات بشكل جدي والتعاون مع الحكومة للسيطرة على المرض، حسب تعبيره.

وفق سجلات وزارة الصحة،ترتفع عدد الاصابات في اقليم كردستان الى 364 حالة، تماثل 320 منهم للشفاء، وتوفي 5 اشخاص، بينما يخضع البقية للعلاج في المشافي المخصصة للوباء.