جمعية ضحايا القصف الكيماوي في حلبجة تحدد اخر موعد لاستلام الشكاوى

دعا رئيس جمعية ضحايا القصف الكيماوي في حلبجة لقمان عبدالقادر كل من يرغب برفع الشكاوى ضد الشركات التي باعت الاسلحة الكيماوية للنظام البعثي السابق ، الى رفع شكواها قبل تاريخ الـ 25 من الشهر الجاري.


هذا وستجري في الـ 26 محاكمة  شركات تجارة الاسلحة الكيميائية التي باعوا المواد الكيمياوية إلى النظام العراقي السابق (البعثي).

واجتمع اليوم جمعية ضحايا القصف الكيماوي في حلبجة والقضاة المعنية بمتابعة قضية بيع الأسلحة الكيميائية للنظام العراقي السابق (البعثي) مع ذوي عوائل شهداء في محافظة حلبجة.

وبعد الاجتماع صرح رئيس مجموعة القضاة الكردستانيين سامي جلال خلال مؤتمر صحفي أن” 400 شكوى معلقة أمام النقابة من أصل 7 ألف شكوى على الشركات والأفراد، والموعد النهائي لرفع الشكوى هي 25 الشهر الحالي وبعدها سنقوم برفعها إلى المحكمة”.

بينما قال رئيس جمعية ضحايا الأسلحة الكيماوية لقمان عبدالقادر/ يجب على الجميع تقديم شكاويهم حتى الـ 25 من الشهر الجاري وبعد المدة المحددة لن تستقبل الجمعية الشكاوي منوهاً الى ان عدم اكمال المعاملات ستسبب في عدم نجاح القضية.

وقصف النظام البعثي البائد مدينة حلبجة بالغاز الكيميائي مما أدى إلى استشهاد أكثر من 5500 من ابناء الشعب الكردي في اذار عام 1988م.