حالة وفاة ثانية بفايروس كورونا في كربلاء

اعلنت دائرة صحة مدينة كربلاء ، اليوم الاربعاء، عن تسجيل حالة وفاة ثانية لمصاب بفيروس كورونا الجديد.


وكانت دائرة صحة كربلاء أعلنت الجمعة الماضية، تسجيل أول حالة وفاة بكورونا لامرأة مسنّة مصابة بالفايروس.

أعلن وزير الصحة في اقليم كردستان سامان البرزنجي يوم الثلاثاء ان الوزارة سجلت خلال الـ24 الساعة الماضية حالتي اصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما اكد انه لا يزال قرابة 1000 مشتبه بإصابتهم في الحجر الصحي.

وقال البرزنجي ان اقليم كردستان فرض حجرا على ثلاثة آلاف و64 شخصا مشتبه بإصابتهم بالفيروس في 29 مكانا مخصصا لذلك وجزء منهم كانوا غير حاملين للفيروس وقد غادروا اماكن الحجر، مردفا بالقول 953 مشتبه باصابتهم لا يزالون في الحجر الصحي.

واضاف انه في الساعات الـ24 الماضية سجلنا حالتي اصابة جديدة بفيروس كورونا احداهما لرجل من اهالي قضاء كوية يبلغ من العمر 64 عاما.

وتابع الوزير بالقول انه الى الان تم تسجيل 16 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في اقليم كردستان بينهم حالة وفاة واحدة، مشيرا الى تعافي احد المصابين من الفيروس ومغادرته الى المنزل.

في الصين، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80778 حالة حتى الآن، ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 3158 حالة حتى الثلاثاء بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.

وأعلنت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الصحة نادين دوريس أن الفحوصات أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وإنها تخضع للعزل الصحي الذاتي.

وأضافت دوريس في بيان أنها اتخذت “كل الاحتياطات الموصي بها” بمجرد إبلاغها بنتيجة التشخيص.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز” أن دوريس التقت مع مئات الأشخاص في البرلمان الأسبوع المنصرم كما حضرت استقبالا مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.

من جانبه قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك على تويتر إنه يشعر “بأسف بالغ” لسماع التشخيص الخاص بحالة دوريس، مضيفا  “لقد فعلت الصواب بعزل نفسها في المنزل”.

وكان مسؤولو الصحة في بريطانيا أعلنوا الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جرّاء الإصابة بفيروس كورونا إلى ست حالات،

وقالت وزارة الصحة إن عدد الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس ارتفع من 319 إلى 373.

قال مسؤول بوزارة الصحة في إندونيسيا، الأربعاء، إن امرأة تبلغ من العمر 53 عاما توفيت بفيروس كورونا، لتسجل البلاد بذلك أول حالة وفاة بالفيروس.

وأشار أحمد يوريانتو المسؤول بالوزارة إلى أن المرأة، وهي أجنبية، كانت في حالة حرجة بالفعل عندما نُقلت إلى المستشفى.

ولم يفصح يوريانتو عن جنسية المرأة ولا اسم المستشفى أو المدينة التي توفيت فيها لكنه قال إن سفارة بلدها علمت بوفاتها وسترتب لإعادة جثمانها.

جدير بالذكر أنه توجد في إندونيسيا 26 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

أكدت وزارة الصحة في بنما الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد.

وكان وزير الصحة قال يوم الاثنين إن بلاده سجلت أول حالة إصابة بالفيروس وهي لامرأة تبلغ من العمر 40 عاما.

سجلت كوريا الجنوبية بحسب المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، 242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد إلى 7755 حالة.

أكدت وزارة الصحة في جامايكا ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة كينغستون.

وقالت الوزارة في بيان إن الحالة لامرأة جاميكية كانت قد “وصلتإ لى البلاد قادمة من المملكة المتحدة”.

وفي بوليفيا أعلن وزير الصحة أنيبال كروز تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في البلاد.

وقررت باراغواي تعليق الدراسة في المدارس العامة ومنع التجمعات الكبيرة لمدة 15 يوما بسبب المخاوف من فيروس كورونا، وتأكيد ظهور حالتين مصابتين بالمرض في البلاد.

كشفت تركيا، الأربعاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصاب رجل عاد مؤخرا من رحلة إلى أوروبا وحالته الصحية “جيدة”.

وقال وزير الصحة، فخر الدين قوجة، في خطاب عبر التلفزيون إنه “مساء الثلاثاء جاءت نتيجة اختبار مريض يشتبه في أنه يحمل فيروس كورونا إيجابية”.

وأضاف أن المريض أصيب على الأرجح بمرض “كوفيد-19” خلال رحلة إلى دولة اوروبية، رافضا في الوقت نفسه تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى.