خبير: نسبة تعاطي المخدرات تزداد بشكل ملحوظ

أزدادت نسبة تعاطي المخدرات في إقليم كردستان بشكل ملحوظ خلال سنة 2018 مقارنة مع سنة 2017، وذلك ما أكده الخبير في المواد المخدرة صديق محمد.


وتشير سجلات المديرية العامة لمكافحة المخدرات في إقليم كردستان إلى ضبط كمية 415 كغ من المخدرات بإقليم كردستان خلال سنة 2018، بالإضافة إلى اعتقال 941 شخصاً بتهمة تعاطي أو تجارة المخدرات. فيما تشير السجلات إلى اعتقال 569 شخصاً خلال سنة 2017 لنفس التهم.

حول هذا الموضوع، تحدث الخبير في المواد المخدرة والطبيب في مشفى الأمراض النفسية بمدينة هولير صديق محمد حمي شريف لوكالة  ROJNEWS قائلاً: “بعد الأبحاث التي تم إجرائها تبين وجود نسبة جيدة من متعاطي المخدرات والمتاجرين بها في إقليم كردستان، وأغلبهم يكونون من فئة الشباب الذين تبلغ أعمارهم 14-25 عاماً، ونحن متأكدون من أن هذا الشيء سيصبح أمراً اعتيادياً في حال لم نضع له حداً.”

وحول طرق وأساليب الحد من هذا الخطر قال صديق محمد: “على الحكومة أن تتبع أساليباً شديدة في هذا الأمر، وبشكل خاص أن تعمل على ضبط الشريط الحدودي للإقليم مع العراق وإيران. بالإضافة إلى ذلك على الحكومة ان تكثر من المراكز الثقافية لتوعية المجتمع بشكل أكبر على مخاطر هذه المواد المخدرة.”