رئيسة البرلمان تؤكد على ضرورة الالتزام بالقرارات وتشكر الكوادر الصحية والامنية

أكدت رئيسة برلمان كردستان على ضرورة تطبيق الاجراءات والتعليمات الصحية للمحافظة على صحة الجميع، معربة عن شكرها للكوادر الصحية والقوات الامنية من الشرطة والاسايش والمرور والمحافظين ورؤساء الوحدات الادارية وجميع العاملين في تقديم الخدمات العامة.


وقالت الدكتورة ريواز فائق رئيسة برلمان كردستان في بيان ان اقليم كردستان والعراق والعالم يمر بمرحلة خطيرة في مواجهة فايروس قاتل خلال القرن الحالي، مبينة ان الاطباء في العالم والمراكز المتطورة يشيرون الى ان الطريقة الافضل لمواجهة الفايروس القاتل، هو ملازمة البيت للخروج من الوضع الحالي.

وطالبت فائق، المواطنين في اقليم كردستان بالعمل على مواجهة الفايروس جنبا الى جنب، مشيرة الى ان مستقبل الجميع مرتبط بالعمل الجماعي لمواجهته، راجية الالتزام بالتعليمات والاجراءات التي تصدرها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية في اقليم كوردستان لمواجهة هذا الوباء العالمي.

واعربت رئيسة برلمان كردستان، عن شكرها لجميع الاطباء والكادر الصحي والقوات الامنية من الشرطة والآسايش والمرور وقوات حرس الحدود والكوادر الت تقدم الخدمات العامة وجميع من يعمل في الخط الامامي لمواجهة وباء كورونا.

وبينت فائق، انه على الرغم من التطور الطبي في الدول المتقدمة، الا ان الاخبار من تلك الدول غير مفرحة، ومن هنا علينا تطبيق التعليمات الصحية كما هي، مؤكدة ان اهمال تطبيق تلك التعليمات ستؤدي بنا الى كارثة، معربة عن ثقتها ان الكادر الطبي في اقليم كوردستان يعمل على مستوى جيد لمواجهة الفايروس.

وشكرت رئيسة برلمان كردستان، خلال البيان، المسؤولين الحكوميين في اقليم كوردستان، مطالبة في الوقت نفسه ايجاد حل لتوزيع رواتب الموظفين بايجاد الية افضل وبشكل لا يؤثر على الصحة العامة، داعية الى تكثيف جهود النقاط الحدودية وتشديد اجراءات الحركة مع محافظات الوسط والجنوب، مثمنة جهود المحافظين ورؤساء الوحدات الادارية على الجهود المقدمة لمواجهة الفايروس.

واختتمت ريواز فائق، البيان،قولها ” سنلتزم نحن وعوائلنا البيت وسنطبق التعليمات الصحية للحفاظ على صحتنا وولسلامة عوائلنا واعزائنا.”