صحة اقليم كردستان تصدر تعميماً بخصوص فيروس كورونا

اصدر وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان، تعميماً  على جميع المديريات العامة للصحة ، اوضح فيه الاجراءات اللازمة لمنع انتشار وباء “الكورونا”، داعيا اياها للالتزام التام بهذه الاجراءات.


وجاء في قرار وزير الصحة سامان بزنجي، انه بسبب حصول اصابات لعدد من المواطنين بامراض الجهاز التنفسي والرئتين بسبب فيروس الكورونا (ncov 2019 ) في الصين وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية (WHO) ومن اجل منع انتشار خطر المرض تقرر الالتزام بعدد من الاجراءات اللازمة.

واضاف ان من بين تلك الاجراءات تقوية نشاطات الوقاية من الاصابة بامراض الجهاز التنفسي والتأكيد على تنفيذ خطط شعبة امراض الجهاز التنفسي الشديدة، مؤكداً على انه “حين الشك بوجود بالمرض يتوجب اخذ نماذج في اوقات متفاوتة”.

وشدد على “الابلاغ الفوري عن وجود اية حالة مشكوك في الاصابة بالمرض او اي حالة وفاة بسبب مرض من امراض الجهاز التنفسي والرئتين غير المكتشفة”.

كما اكد على “وجوب تلقيح الاطباء والكوادر الصحيين والاشخاص المقيمين في ردهات الامراض الانتقالية وامراض الاطفال بلقاح الانفلونزا، والتأكيد على ارتداء الملابس الواقية من قبل الاطباء والكوادر الصحيين في حالة وجود شكوك باصابة شخص ما بالمرض”.