علاوي تسلم تواقيع 180 نائباً وعدوه بالتصويت لتمرير حكومته في الجلسة الاستثنائية

أفادت مصادر بأن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، تسلم تواقيع 180 برلمانيا، وعدوه بالتصويت لصالح تمرير التشكيلة الوزارية في جلسة مجلس النواب التي من المقرر عقدها يوم غدٍ الخميس.


ونقلت وسائل اعلام عراقية عن مصادر إن “مجموعة من النواب من كتل سياسية مختلفة، على رأسهم النائب محمد الخالدي، سلموا رئيس مجلس الوزراء المكلف قائمة بأسماء وتواقيع 180 نائباً”.

وأضافت، أن “النواب الموقعين تعهدوا بتمرير الكابينة الوزارية في الجلسة الاستثنائية حال انعقادها غداً الخميس”.

وبينا، أن “الكابينة الوزارية ستكون فيها أربع وزارات شاغرة، لاستمرار الخلافات حولها، بالإضافة الى وجود أربع مرشحات لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة”.

وقررت رئاسة مجلس النواب، خلال اجتماع لها، يوم الاثنين الماضي، عقد الجلسة الاستثنائية المقررة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة يوم الخميس المقبل الموافق 27 شباط 2020 الساعة الواحدة ظهرا، على أن يُرسل رئيس الوزراء المكلف المنهاج الوزاري والسير الذاتية للمرشحين قبل موعد الجلسة وفقا للنصوص الواردة في النظام الداخلي لمجلس النواب.

بالمقابل رجح النائب عن تيار الحكمة أسعد المرشدي، الأربعاء (26 شباط، 2020) تأجيل جلسة مجلس النواب المحدد انعقادها يوم غد الخميس، والمخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

و رجح نواب تأجيل جلستهم النيابية، يوم غد الخميس، المقررة للتصويت على كابينة علاوي الوزارية، بسبب تأخر ارسال أسماء المرشحين.