فنانون باقليم كردستان يساندون مقاومة عفرين باصواتهم والاتهم الموسيقية

عبر فنانون من اقليم كردستان عن افتخارهم بمقاومة المقاتلين و المقاتلان في عفرين، و اكدوا انهم منتصرون،فيما ابدوا دعمهم لـ”مقاومة العصر” من خلال اصواتهم و الاتهم الموسيقية.


روج نيوز- روزة محمد

يبدي جميع فئات المجتمع بدون استثناء دعمهم و مساندتهم لمقاومة عفرين بوجه حملة الاحتلال التركي الذي بدأ منذ نحو اسبوع, و في السياق تحدث فنانون لوكالة روج نيوز.

و قال الفنان الموسيقي ارا احمد ان “السلطات التركية تشن هجومها على عفرين واهلها و المقاتلين المقاومين فيها لانهم اصدقاء الطبيعة و الحياة ، فهم لم يرغبوا بخوض الحروب بل هم يدافعون عن انفسهم و ارضهم.”

و عبر ارا احمد عن فخره بالمقاومة العظيمة التي يبديها المقاتلون في عفرين متحلين بالارادة و المعنويات العالية امام التكنولوجيا العسكرية التركية المتطورة، و اؤمن بانهم سيتمكنون من الصمود بوجه الفاشية التركية.”

ويرى الفنان ارا احمد انه من واجب كل الفنانين و الشعراء و المغنيين مساندة مقاومة عفرين باعمالهم الفنية ،مبيناً انه بصدد تسجيل اغنية من اجل مقاومة عفرين و بطولة قوات الكريلا و الوحدات المقاتلة.

الفنان اكو عزيز وهو موسيقي ،دعا جميع فئات المجتمع لادانة الهجوم التركي على عفرين، مبيناً انه كموسيقي سيسخر الته لخدمة الشعب الكردستاني اينما تواجد و سيعد في قريب عملاً فنياً من اجل عفرين.

و قال عزيز ان المقاومة التي يبديها المقاتلون في عفرين بوجه الدولة التركية محل فخر و اعتزاز ، مؤكداً ان عفرين “تنتصر و لا تسقط.”

*ه- ز*