في العراق- محافظ يعتدي على ضابط والوزير يتدخل ويأمر بسحب حماية “المعتدي”

وجّه وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، السبت، بسحب الحماية من محافظ واسط بعد اعتدائه على ضابط بإحدى السيطرات.


وبعد التوجيه بسحب الحماية من محافظ واسط ،استقبل وزير الداخلية ، ياسين الياسري، قائد شرطة واسط، والرائد محمد رياض الذي تم الاعتداء عليه في سيطرة اللج، من قبل محافظ واسط.

وذكر المكتب الاعلامي للياسري، في بيان إن “وزير الداخلية، ياسين الياسري استقبل في مكتبه اللواء علاء غريب قائد شرطة واسط والرائد محمد رياض الضابط في سيطرة اللج ( بغداد – واسط ) الذي وقع عليه الاعتداء من قبل محافظ واسط”.

واضاف البيان، أن “الياسري نقل تحيات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للرائد محمد ولجميع ضباط ومنتسبي شرطة هذه المحافظة”، مؤكداً “دعمه المطلق لهم في اداء واجباتهم ورفضه لأي تجاوز يطالهم لانهم يمثلون القانون وهيبة الدولة وحثهم على مواصلة العطاء لخدمة المواطنين”.

وتداولت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي امس مقطع فيديو يظهر قيام محافظ واسط محمد جميل المياحي، بالاعتداء على ضابط في احدى سيطرات المحافظة.

واثار قيام المحافظ بالاعتداء على ضابط برتبة رائد في احدى سيطرات المحافظة اثناء تأديته الواجب الرسمي، ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره البعض إهانة الى المؤسسة العسكرية التي ينتمي اليها الضابط مطالبين بالوقت ذاته الجهات المعنية بمحاسبة المحافظ للحد من شيوع هذه الظاهرة.

اما  محافظ واسط محمد المياحي، المياحي فقد قال تصريح صحافي، إنه “كانت هناك ازدحامات ظهراً قرب سيطرة اللج والضابط كان يتحدث بطريقة اعطى تبريرات غير منطقية”.

وأضاف أن “الضابط تحدث معي وكان لم يحدث شي ولم يشعر بمسؤولية”، مؤكداً أن “التصرف الذي بدر مني هو ليس للتقليل من شأن القوات الامنية”.

https://twitter.com/i/status/1150071265321000963″>

 

وادانت لجنة الامن والدفاع النيابية الحادثة وقال رئيس اللجنة، محمد رضا آل حيدر، في بيان”ندين وبشده هذه التصرفات غير المسؤولة ونطالب القائد العام للقوات المسلحه ووزير الداخليه بتشكيل لجنه تحقيقيه لمحاسبة المقصرين والتأكيد على ان القانون هو الفصل في حالة وجود تقصير”.

واضاف أن “ما شاهدناه اليوم من اعتداء واضح من قبل محافظ واسط على رمز من رموز هيبة الدولة، غير مقبول لاسيما من الذين يجب ان يكونوا الاحرص على تنفيذ القانون”.