قيادي فيYNK : اوجلان الكبير يكترث لامرنا وهو داخل السجن و نحن خارجه نتصارع

عبر عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني عطا سراوي، عن اسفه من ان قيادات اقليم كردستان يدخلون في صراع وهم احرار يحكمون وطنهم، بينما السيد اوجلان يدعو للوحدة و يكترث بالقضية وهو داخل السجن اكثر ممن هم خارجه.


وقال سراوي في حديثه لوكالة ROJNEWS، تعليقاً على رسالة اوجلان الاخيرة يوم امس والتي دعت الى التكاتف و الوحدة ، ان ” تلك الشخصية الكبيرة وهو يقبع في السجن التركي، يوجه الينا دعوة لتوحيد صفوفنا .. بالفعل انها لكارثة كبيرة حين يكون قاداتنا احراراً ويحكمون هذا الوطن لكنهم في حالة تفرقة وخصام، بينما اوجلان وهو في السجن يكترث لاهمية الوحدة الكردية ويدعو الى تحقيقها.”

و اضاف سراوي ان ما دعا اليه السيد اوجلان يعكس مكانته الكبيرة واكتراثه بالوطن. ففي الوقت الذي يجب علينا ان نفكر بوضعه وهو داخل السجن، نرى انه يضع يده على قلبه ويعبر عن قلقه متمنياً ان لا نوجه افواه بنادقنا الى بعضنا البعض.”

وجاءت رسالة اوجلان و دعوته لتنظيم البيت الكردستاني، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة ورتي منذ اكثر من شهر ،صراعاً و تجابه النفوذ العسكري يكاد ان يصل الى مستوى الاقتتال الكردي.

وقال عطا سراوي ان “الاتحاد الوطني الكردستاني ملتزم بوصية مام جلال وهو ان لا ندخل في صراع اخوي، وكان على الاخ مسعود ايضاً ان يظهر وفائه لوعد مام جلال دون السماح بتوجه القوات الى زيني ورتي بحجة مواجهة فيروس كورونا.”

و ختم القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حديثه بالقول” نحن نتلقى رسالة السيد اوجلان كما لو انها رسالة الرئيس مام جلال، وواثقون باننا سنلتزم بفحواها.”