مدن ومناطق إقليم كردستان تشارك في اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا

شهدت عدد من المدن والمناطق في إقليم كردستان تظاهرات حاشدة اليوم السبت، في إطار اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا.


وتشهد العديد من المدن والمناطق الكردستانية في الأجزاء الأربعة من كردستان، بالإضافة إلى بعض المدن العالمية تظاهرات حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا.

وتتعرض مناطق روج آفا وشمال وشرق سوريا إلى هجمات الاحتلال التركي التي ترافقه بقايا مرتزقة داعش وجبهة النصرة الإرهابيتين. 

https://youtu.be/MzQPgXgB0Eg”>

السليمانية

خرج الآلاف بمدينة السليمانية في تظاهرة من شارع سليم حتى الحديقة العامة، وانضم إليها المئات من الفنانيين والنشطاء والسياسيين، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية وصحفيون، والآلاف من أبناء المدينة.

رفع المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب وإقليم كردستان، كما رددوا الشعارات التي تحييّ مقاومة روج آفا وتطالب بالموت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

مخمور 

وفي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) خرج المئات من المواطنين في تظاهرة بدأت من أمام مبنى مؤسسة عوائل وتوقفت أمام مبنى الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، بالإضافة إلى لافتات تحييّ مقاومة روج آفا وتطالب بالموت للفاشية “التركية”. 

شنكال

انطلقت تظاهرة حاشدة من أمام دار مجلس الشعب في ناحية سنوني بقضاء شنكال، وانضم إليها المئات من المواطنين بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات القضاء ورؤساء العشائر في المنطقة.

رفع المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب ووحدات مقاومة شنكال، بالإضافة إلى إطلاق الشعارات التي تحييّ مقاومة أهالي روج آفا والتي تعبّر عن تضامن أهالي شنكال مع أهالي روج آفا. 

https://youtu.be/Ppk638bhmcY”>