مرتزقة داعش يختطفون 4 من أفراد الشرطة الفدرالية

اندلعت اشتباكات بين الجيش العراقي ومرتزقة داعش قرب بلدة داقوق بمحافظة كركوك، عقب اختطاف الأخيرة 4 من أفراد الشرطة العراقية.


وتعرض 4 من أفراد الشرطة العراقية إلى الاختطاف ظهر اليوم الاثنين في قرية خيده التابعة لبلدة داقوق، مما استدعى تدخل الجيش العراقي لتندلع على إثره اشتباكات طاحنة في المنطقة لا تزال مستمرة حتى الآن.

وقال مصدر أمني، فضّل عدم الكشف عن اسمه إن “مرتزقة داعش اختطفت 4 من أفراد الشرطة العراقية عند الساعة الواحدة ظهراً، مما استدعى تدخل قوات الحشد الشعبي والشرطة في الفدرالية في المنطقة.”

وذكر المصدر نفسه وقوع القوات العراقية في كمين لمرتزقة داعش  بقرية سماق التابعة لذات المنطقة، مما أدى لاندلاع اشتباكات طاحنة أدت إلى إصابة 3 من أفراد الشرطة.

كما أكد المصدر محاصرة مرتزقة داعش للواء الـ 45 التابع للشرطة الفدرالية العراقية في قرية سماق.

ولفت مصدر آخر من القوات الأمنية أيضاً فضل عدم الكشف عن هويته إلى إصابة 10 جنود عراقيين وفقدان جنديان آخران لحياتهما، بالإضافة إلى مقتل 4 من مرتزقة داعش خلال الاشتباكات التي اندلعت في المنطقة، كما أكد استمرار الاشتباكات.

الجدير بالذكر أن نشاط مرتزقة داعش ازداد بشكل ملاحظ خلال الاسبوعين الماضيين على حدود محافظة كركوك، حيث نفذوا عدة عمليات ضد القوات العراقية.