مغني :الفن الكردي يواجه خطر التبدد و السلطات هي المسؤولة

انتقد الفنان المغني برهان مجيد السلطات و الاحزاب في جنوب كردستان لعدم اكتراثها بالمخطار التي تواجه الفن، فيما اشار الى ان الفن في كردستان يتعرض للانحلال و الزوال بسبب سياسة الاحتلال.


و قال برهان مجيد في حديثه لوكالة روج نيوز، ان السلطة في جنوب كردستان اثرت سلباً على الفن الكري بسبب تعامله السيء مع الفن و الفنانين، و بسببها اندثر الكثير من الفرق الموسيقية.

و اعتبر مجيد “الامر الذي يميز هويتنا كشعب في جنوب كردستان عن اخر هو ثقافته و فنه، لكن اعداء اقليم كردستان وبطواطؤ اياد ٍ داخلية معهم عملت على تشويه فننا و ابادته، و اصبحت مقلدة و يطغو عليها الفن العربي و الفارسي و التركي، و هذا فعل ممنهج” مردفاً القول ان الشعب المحتل يكون فنه محتلا  ًايضاً ، لذا نرى ان الفن في جنوب كردستان يواجه كارثة كبيرة.”

و انتقد مجيد فنانين دون ان يسميهم بقوله ” بدلاً من يكونوا قدوة للفنانين ،اصبحوا يعملون تحت اجنحة السلطات و العائليتين الحاكمتين (في اشارة الى الطالباني و البارزاني) واصفاً ذلك بـ”العيب الكبير”.

برهان مجيد فنان من اهالي السليمانية له 3 عقود من الفن و لازال مستمراً بجهود ذاتية دون تلقي دعم حكومي، و يعمل الان في محل لبيع الادوات الكهربائية بسوق السليمانية.