مقتل دواعش في مخمور بضربة جوية- وهجمات على افراد امن في البصرة وديالى

قتل منتسبا بشرطة النجدة واصيب اخر بهجوم مسلح في البصرة، كما قتل جندي واصيب اثنان اخران بتفجير استهدف عجلة عسكرية جنوب ديالى،فيما اعلنت خلية الاعلام الامني،عن مقتل ستة من “داعش” بضربة جوية في مخمور.


 وقالت خلية الاعلام الامني في بيان انه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من قيادة عمليات نينوى من متابعة مجموعة أرهابية قادمة من جبل قره جوخ، حيث تم التنسيق مع طيران التحالف الدولي وتطويق المكان”.

واضافت ان “العملية اسفرت عن قتل ٦ عناصر من عصابات داعش بضربة جوية، بعد ان كانوا مجتمعين قرب قرية مهجورة تسمى قرية السمر ضمن قضاء مخمور”

وعلى الصعيد الامني نفسه وافادت وسائل اعلام عراقية عن حدوث هجومين منفصلين يوم امس الاحد احداها وقع في البصرة و الاخرى في ديالى و كلاهما استهدفا القوى الامنية.

واطلق مسلحون النار على دورية تابعة لشرطة النجدة ضمن منطقة المعارض في البصرة، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اخر بجروح”.

و تبين فيما بعد بان مطلقي النار هم عصابة تتاجر بالمخدرات حيث قتل اثنين من عناصر النجدة، فضلا عن اصابته لأحد افراد قوة مكافحة المخدرات ومن بعدها فر الى جهة مجهولة وهو يحمل سلاح كلانشكوف قبل ان يتم القبض عليه.

وفي محافظة ديالى انفجرت عبوة ناسفة انفجرت، استهدفت عجلة عسكرية جنوب المحافظة، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اثنين اخرين”.