ممثلية شمال وشرق سوريا تزور تلتقي بممثلية حزب شرق كردستاني اخر وتتضامن معه

اعربت ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في اقليم كردستان عن دعمها لانتفاضة الشعب في ايران و شرق كردستان.


 

https://youtu.be/r7O6ZP7dfa8″>

واجرى وفد من ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في اقليم كردستان، ضم الممثل مسعود حسو و اعضاء اخرين في الممثلية،زيارة الى مقر ممثلية تنظيمات الحزب الشيوعي الايراني(كومله- كردستان) في السليمانية.

وعقد الطرفان لقاءً بحثا فيه عموم التطورات الجارية في المنطقة و خاصة في شرق كردستان و ايران.

وعبر الوفد عن تضامنه ومساندته لشعب شرق كردستان، حيث ان الزيارة جاءت تزامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها شرق كردستان وايران بشكل عام.

وقال ممثل الادارة مسعود حسو لوكالة rojnews، ان غربي كردستان بكل مكوناتها تقف مع حقوق الشعب في شرق كردستان و تتضامن مع الاحتجاجات التي خرجت مؤخراً، مشيراً الى ان شرق كردستان كانت السباقة في دعم ثورة روجآفا.

وكانت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بحثت يوم امس الاثنين ،مع ممثلية الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني(حدكا) في اقليم كردستان، التطورات الجارية في شرق كردستان وايران عموماً، وما تشهده من احتجاجات شعبية.

هذا واجرى الوفد نفسه زيارة الى عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني،قادر عزيز، و تباحث معه الاوضاع و المستدات في روجآفا و شمال سوريا وتداعيات العدوان التركي.