مواطنو رانيا يطالبون القوى الكردية بالتكاتف لمواجهة العدوان التركي

حذر مواطنون باقليم كردستان الأحزاب الكردية من الأجندات التركية ،فيما طالبوا جميع القوى الكردستانية بالتكاتف وبناء الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان التركي.


وتستمر ردود الفعل المستنكرة لدى أهالي إقليم كردستان من تواجد القوات التركية وقواعدها العسكرية في إقليم كردستان وعدوانها المستمر على روجافا (شمال وشرق سوريا)، وفي هذا السياق تحدث مواطنون من مدينة رانيا لوكالة Rojnews.

تصعيد النضال ضد العدوان التركي

حول سياسات الاحتلال التركي في المنطقة ،حذر المواطن ارام قادر من مخاوف الاحتلال على روجأفا وإقليم كردستان بالقول: “اذا استطاعت الدولة التركية الهيمنة على روجأفا ستتوسع أطماعها في اقليم كردستان ايضاً لأن تركيا ترى كل كردي عدواً لها.”

وأشار قادر إلى مجازر الدولة التركية بحق الأرمن قائلاً ان “تركيا ارتكبت مجازر مروعة بحق الشعب الأرمني لكن في النهاية تكاتف الشعب ضد الاحتلال التركي، واليوم ذات المجازر تتكرر بحق الشعب الكردي، لذا علينا التكاتف ومواجهة الفاشية التركية معاً”.

ودعا ارام قادر جميع الاحزاب و القوى الكردستانية إلى التكاتف وبناء الوحدة الوطنية ورفع وتيرة النضال ضد المخططات الاستعمارية التركية.

تركيا توسع احتلالها

المواطن محمد رسول قال أن “تركيا تستمر بالتوسع وفرض نفوذها الاحتلالي في كردستان، لكن للأسف لم نر موقف موحد من الأحزاب السياسية في الإقليم ازاء هذا التوسع.”

وقال محمد رسول أن موقف الشعب الكردي من الاحتلال واضح وتبين ذلك من خلال المظاهرات وفعالياته في كردستان والعالم،معرباً عن اسفه من مواقف بعض الأحزاب الكردية تجاه العدوان التركي بالقول: “رغم جميع الهجمات التركية مازالت بعض الأحزاب الكردية تجتمع على طاولة واحدة مع تركيا”.