نبع حسار في سيد صادق يتدفق وسط بيروقراطية حكومية

نبع حسار احدى الاماكن التي جذب الزوار الى مدينة سيد صادق الواقعة في حدود محافظة السليمانية، لكنها لا تلاقي الاهتمام الكافي من قبل الجهات المعنية.


مياه حسار  يتدفق من وسط مدينة سيد صادق الواقعة شرق محافظة السليمانية، ويكسب المدينة رونقاً ، و تم بناء جدران في محيط المياه الذي يشبه بحيره صغيرة و سط المدينة .

مياه حسار يجذب المواطنين في فصل الصيف ، يتوافون اليه للجلوس و السباحة، لكن في الاعوام الاخيرة وبسبب الاهمال اصبح مجمعاً للاوساخ لذلك لم يعد مقصداً للزوار كما السابق.

وبني جدارن للمياه لتنسيق مجراه و حوضه في 2014 ، لكن منذ لك الوقت توقفت المشاريع التي من شأنها تحسين صورة هذا المكان، و ليبقى مقصداً لزوار المدينة.

“ليس العتب على الحكومة فحسب و انما على المواطنين الذين لا يبالون بمدينتهم و لا يعتنون بنظافة مياهها”، هذا ما يقوله مواطن و يدعى هلو جباري، مضيفاً “الواجب يقع على كاهلنا جميعاً.”

في هذا الصدد قال قائمقام القضاء،ديار رفيق انهم وضعوا مخططات لتحسين مشروع مياه حسار كمكان سياحي ، لكن الازمة المالية اركدت كل المشاريع التنموية.

و اضاف ديار رفيق “دعونا احد اغنياء المنطقة لتنفيذ مشاريع الاهتمام بمياه حسار ، لكنه طالب بالمقابل بقطعة ارض واقعة في محيط المشروع، و نحن لم نقبل ذلك.”