نشطاء وصحفيون: العدوان التركي يستهدف كل الاجزاء الكردستانية

قال نشطاء وصحفيون في إقليم كردستان بأن تركيا دائماً ترى الكرد أعداء لها، فيما اكدوا على ان العدوان التركي يستهدف كل اجزاء كردستان و ليس غربي كردستان فحسب.


في اطار مواقف الشعب المناهض للعدوان التركي ، تحدث نشطاء وصحفيون من محافظة هولير في إقليم كردستان لوكالة ROJNEWS، واكدوا على الدولة التركية هي دولة احتلال و تعادي كل الكرد.

الصحفي بشدار عثمان يقول ان موقف إقليم كردستان من العدوان التركي ومرتزقته على غربي كردستان هو موقف إنساني وإخلاقي، وهجمات تركيا على غربي كردستان هو بمثابة هجوم على باقي الأجزاء.

 وقال الصحفي ان ما يتبين من تصريحات المسؤولين الأتراك دائماً هو ان الدولة  التركية تهدف إلى ضرب الأمن والاستقرار المتواجد في إقليم كردستان.

وقال الناشط السياسي كوران جلال ان الأزمة الحالية التي تعيشها كل من العراق وسوريا لا يمكن حلها ألا بالحوار، تركيا دائماً ترى الكرد أعداء لها، والعديد من المسؤولين الاتراك سوء المتواجدين في إقليم كردستان اوفي تركيا يهددون الكرد بشكل علني ومباشر و يهدفون إلى زعزة الأمن والاسقرار المتواجد  في إقليم كردستان لذا فاننا نعد العدوان التركي على غربي كردستان بمثابة هجوم على الإقليم ايضاً.”

ويشن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته منذ 9 من تشرين الأول الماضي هجوماً على شمال وشرق سوريا ، ارتكبت فيها مجازر  و و التمثيل بالجثث  وتهجير الالاف من منازلهم ، فضلاً عن تدمير المدارس والمشافي و استهداف الطواقم الطبية والبنية التحتية..