نقابة الصحفيين في اقليم كردستان تنظم معرضاً فوتوغرافياً في هولير

نظمت نقابة صحفيي كردستان في مدينة هولير معرضا فوتوغرافيا بمناسبة “يوم الصحافة الكردية”، شارك فيها عدد من الصحفيين و بحضور نقيب الصحفيين.


بمناسبة ميلاد الصحافة الـ121 ، افتتح معرضاً فوتوغرافياً في شرفة مبنى نقابة الصحفيين في هولير، شارك فيها عدد من الصحفيين.

وجرى مراسيم افتتاح المعرض برعاية نقابة الصحفيين وحضره النقيب ازاد حمه امين.

وقال امين على هامش مراسيم المعرض، في حديثه للصحفيين، اننا كنقابة يتوجب علينا دعم ومساندة الصحفيين والدفاع عن حقوقهم، و سنواصل بهذا المهام.

و قال امين ان النقابة لديها عدة بروتوكولات اهمها مع وزارة الداخلية للحد من الانتهاكات التي الصحفيين.

ودعا نقيب الصحفيين ازاد حمه امين كل افراد الامن التابعين لوزارة الداخلية والصحفيين للخضوع للتدريب كي يتفادى الطرفان نقاط الخلاف بمهامهما.

واعتبر حمه امين مستوى الصحافة في اقليم كردستان كردستان “جيدة”،معتمداً على الكم و النوع في عدد وسائل الاعلام العاملة في الاقليم.

و بحسب حصيلة كشفتها نقابة الصحفيين في اقليم كردستان فان النقابة سجلت خلال العام الفائت 132 حالة انتهاك بحق 212 صحفي و صحفية منها 33 حالة في هولير،60 في السليمانية،و 25 في دهوك، و 4 في كركوك، و 5 في حلبجة، و حالة و احدة في كفري و حالتين في خانقين و حالتين في الموصل.

يذكر أن صحيفة (كردستان) هي أول صحيفة ناطقة بالكردية، صدرت في (الـ22 من نيسان عام 1898)، في القاهرة من قبل الشخصية الكردية، مقداد مدحت بدرخان باشا.