وزيرة الدفاع الالمانية تزور بغداد وتلتقي برئيس الحكومة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 20 آب، 2019، وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب في بغداد.


وذكر مكتب عبد المهدي في بيان مقتضب أن “رئيس مجلس الوزراء إستقبل وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب كارنباور والوفد المرافق لها”.

ووصلت وزيرة الدفاع الالمانية أنيغريت كرامب كارنباور، الثلاثاء، 20 آب، 2019، الى العاصمة بغداد.

وقدمت كارنبارو من الاردن الى بغداد، حيث التقت في عمان الملك الأردني عبد الله الثاني، فيما أكدت على أهمية مشاركة بلادها في محاربة “داعش” من خلال قوات تتمركز في الأردن.

وتدعم كرامب كارنباور خلال زيارتها تمديد مهمة القوات الألمانية هناك، والتي تدعم من الأردن مكافحة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، وتشارك في العراق في مهام تدريب الجيش وقوات الأمن.

وكانت كارنباور، التي تتزعم الحزب المسيحي الديمقراطي خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل، أكدت من قبل أن مشاركة الجيش الألماني في مهمة مكافحة “داعش” لا تزال يُنظر إليها على أنها “مهمة للغاية”.

وقالت الوزيرة قبل مغادرة برلين: “ما يقوم به الجيش الألماني هناك إسهام معترف به دوليا. هو إسهام في مكافحة يقوم بها تحالف دولي ضد إرهاب ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

يشار إلى أن ألمانيا تشارك في التحالف الدولي ضد “داعش” حتى الآن بطائرات استطلاع “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق. ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة الأزرق في الأردن شرقي عمان.